أفرجت الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، اليوم الأربعاء، عن المعتقلة سهى جبارة (30 عاما) من سجن أريحا، بعد اعتقال دام أكثر من شهرين، على أن تحضر نهاية الشهر الجاري جلسة محاكمة للبحث في قضيتها.

واعتقلت جبارة وهي أم لثلاثة أطفال في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ووجهت النيابة العامة لها تهما جنائية، منها جمع وتلقى أموال غير مشروعة.

وأبلغت جبارة، منظمة العفو الدولية (أمنستي)، أن أجهزة السلطة عذبتها وكانت تحرمها من الماء والنوم ودخول الحمام والتواصل مع محاميها، وفق ما ذكره موقع "عرب 48".

وقالت إن مسؤولين أمنيين هددوها بانتهاكها جنسيا وأجبروها على توقيع وثيقة تعترف فيها باتهامات تقول جبارة إنها زائفة.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها، إنها "حققت في كل ما تم تداوله في وسائل الإعلام وكذلك من المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية من تعرض أبو جبارة للتعذيب، وتم سماع أقوال المتهمة المذكورة ومحاميها وسماع كافة أفراد الضابطة القضائية ومراكز التأهيل، وانتداب طبيب شرعي لفحصها، وتبين عدم تعرضها للتعذيب أو أي انتهاك لحقوقها خلال فترة توقيفها القانونية".

وقالت "أمنستي" إن أمن السلطة اعتقل جبارة من منزلها في بلدة ترمسعيا في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأنها شرعت بإضراب عن الطعام منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر، استمر 27 يوميًا، احتجاجا على استمرار اعتقالها وتعذيبها.

يذكر أن جبارة ناشطة فلسطينية من ترمسعيا في رام الله، تحمل الجنسية الأميركية، في الضفة الغربية تدافع عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : الوطنية