قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، الإفراج عن 12 شابًا مقدسيًا، اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في حفل زفاف الشاب المقدسي رامي الفاخوري.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، إن المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في القدس المحتلة قررت الإفراج عن 12 مقدسيًا بشروط.

وأضاف أن المحكمة اشترطت الإفراج عن المعتقلين بالحبس المنزلي لمساء الأربعاء المقبل ودفع كفالة بقيمة 1500 شيكل عن كل معتقل، وكفالة طرف ثالث، كما اشترطت عليهم المحكمة عدم التواصل مع بعضهم أو مع أسماء أخرى وردت خلال التحقيق.

وشمل قرار الإفراج كلًا من: مراد زغاري المنشد في حفل الفاخوري، جهاد قوس، منير الباسطي، لؤي ناصر الدين، أحمد جابر، خضر عجلوني، روحي كلغاصي، مراد مسك، محمد الهشلمون، حمزة ملحس، محمد عاشور، ومحمد غنام.

وأشار قوس إلى أن النيابة العامة تراجعت عن "طلب تمديد الشبان ووجود أدلة جديدة ضدهم".

يُشار إلى أن محكمة الاحتلال أصدرت القرار ذاته الأحد الماضي، إلا أن النيابة طلبت تجميد تنفيذ قرار الإفراج، بعدما أعلنت نيتها عن تقديم استئناف، وقبلته المحكمة من طرفها.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت 20 مقدسيا الجمعة الماضية، على خلفية مشاركتهم في حفل زفاف الشاب المقدسي رامي الفاخوري بحجة "رفع الرايات وترديد أناشيد وطنية والإشادة بحركة حماس".

المصدر : الوطنية