أظهر استطلاع جديد للرأي في إسرائيل، أجراه معهد "بانلز بوليتيكس"، ونشر نتائجه موقع "والا" الإسرائيلي مساء اليوم، أن 48% من الإسرائيليين لا يوافقون على ادعاء نتنياهو أن الإجراءات الجنائية والقضائية ضده غير عادلة، بينما يوافق معه 36% فقط.

وبينت نتائج الاستطلاع، أن 48% من الإسرائيليين، يعتقدون أن نتنياهو لا يستطيع أن يبقى بمنصب رئيس الوزراء، في حال تقديم لائحة اتهام ضده، بينما يعتقد 38% بأنه يمكنه ذلك.

وأشارت نتائج  الاستطلاع،  إلى حفاظ حزب الليكود على مكانتة بالصدارة، وثبات عدد المقاعد التي سيحصل عليها بالكنيست، بعد الانتخابات القادمة.

ووفقا لنتائج الاستطلاع، يحصل حزب الليكود على 32 مقعدا، ويليه حزب "يش عتيد" بحصوله على 13 مقعدا، بينما تحصل القائمة العربية المشتركة على 12 مقعدا.

وأكدت نتائج الاستطلاع، حصول حزب بيني غانتس "حوسن ليسرائيل" على 12 مقعدا، بينما يحصل كل من حزب "اليمين الجديد" و"المعسكر الصهيوني" على 8 مقاعد، في حين يحصل حزب "البيت اليهودي" على 5 مقاعد، وسيحصل حزب "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد فقط، ويحصل كل من حزب "شاس" و"ميرتس" على 5 مقاعد لكل منهما، بينما سيحصل حزب "يسرائيل بيتينو"، و"غيشر" على 4 مقاعد لكل منهما.  

المصدر : الوطنية