قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن تنظيم حزب الله اللبناني أغلق مصانع لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه، بعد أن كشفتها "إسرائيل"، وتملك حاليًا "على الأكثر بضع عشرات" من هذه الصواريخ.

وأضاف نتنياهو، في كلمته خلال "مؤتمر إسرائيل للأعمال"، الذي تنظمه "غلوبس"، في القدس، أنه تحدث مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ومع وزير الخارجية، مايك بومبيو، يوم أمس، بشأن العقوبات ضد حزب الله.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تزيل تهديد أنفاق حزب الله، كما تزيل تهديدات الأسلحة الدقيقة، لافتًا إلى أن حزب الله أغلق المواقع الثلاثة التي أقامها قرب مطار بيروت، والتي حاول فيها إنتاج أسلحة دقيقة فيها.

واتهم نتنياهو حزب الله بتطوير وتخزين أسلحة قادرة على استهداف البنية الأساسية في "إسرائيل".

وقال خلال المؤتمر "هذه المواقع التي تقع قرب مطار بيروت، مواقع تحت الأرض لإنتاج الصواريخ الدقيقة، والتي أطلعتني المخابرات الإسرائيلية على وجودها كي أكشف عنها، هذه المواقع أُغلقت".

وتابع "يحاولون فتح مواقع جديدة، لكن من خلال هذه الإجراءات نحرمهم من امتلاك أسلحة دقيقة"، مضيفًا أن حزب الله كان يأمل في امتلاك "آلاف من الصواريخ دقيقة التوجيه (لكن) لديهم على الأكثر بضع عشرات".

وحدد في كلمة ألقاها يوم السابع من سبتمبر/ أيلول، أمام الأمم المتحدة ثلاثة مواقع قرب مطار بيروت قال إن الجماعة تقوم فيها بتحويل "مقذوفات غير دقيقة" إلى صواريخ دقيقة التوجيه.

وأكد نتنياهو أنه تم إغلاق هذه المواقع الثلاثة، ويجري العمل على إقامة مواقع أخرى، وفق موقع "عرب 48".

وضمن حديثه عن الوضع الأمني، قال إن "الجيش الإسرائيلي هو الجيش الوحيد الذي يحارب الجيش الإيراني في العالم، وحقق نجاحات لا بأس بها".

 

 

المصدر : الوطنية