قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ أن الرئيس محمود عباس سيغادر غدا الاحد إلى عمان لعقد قمة مع العاهل الأردني الملك عبد الله؛ حول التطورات التي تجري في الساحة الفلسطينية.

وذكر الشيخ في تصريحات متلفزة عبر "تلفزيون فلسطين" أن الرئيس عباس سيدعو فور عودته من الأردن؛ لاجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية.

ولفت إلى أن التحريض الإسرائيلي على الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية "ليس بجديد، إنما هي سياسة مبرمجة من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين، تستهدف الشعب الفلسطيني وفي مقدمته القيادة والرئيس".

وأكد الشيخ أن موقف القيادة الفلسطينية لن يتغير حيال الجرائم الإسرائيلية، كاشفا أن الرئيس عباس أعطى تعليماته المباشرة لإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد.

"فرصة لحماس"

ودعا الشيخ، حركة "حماس" إلى الانضواء تحت "مظلة الشرعية"، والإعلان عن إنهاء الانقسام، معتبرًا أنها الآن أمام "فرصة تاريخية".

وأعرب عن أمله بأن "تتخذ حماس موقفا واضحا وعلنيا بدعم الشرعية الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة المشروع التصفوي، وألا تنزلق في مربعات أخرى".

وأضاف : "نتمنى أن يكون هناك رقي في مستوى التفكير من قبل حماس، وأن تعلن عن موقفها وألا تدخل في حسابات وتصفيات سياسية حزبية الآن"، لافتا إلى أن توحد شعبنا وتماسكه ميدانيا في مواجهة الهجوم الإسرائيلي هو رد طبيعي على العدوان.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية