نشر المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين – مخيمات قطاع غزة، توضيحًا لما صدر على صفحات التواصل الاجتماعي حول منحة الطالب الجامعي وآليات التسجيل وشروط الحصول عليها ومواعيدها المحددة الخاصة بكل اللجان الشعبية.

وأكد المكتب التنفيذي، في بيان صحفي اليوم السبت تلقت "الوطنية" نسخة عنه، أن المنحة الطلابية لعام 2018-2019 في إطار الإعداد والتحضير والإجراءات الإدارية السليمة المتبعة لضمان الشفافية والنزاهة في اختيار الأسماء حسب شروط معينة، و ذلك بالاتفاق مع دائرة شئون اللاجئين.

وأشار إلى أنه ومن ضمن الشروط المطروحة، أن يكون المتقدم لاجئًا يسكن المخيم، وأن يكون مسجلًا للعام الدراسي 2018-2019، كما يراعى اختيار الحالات الأكثر فقراً واحتياجاً وخاصة الأسر التي بدون معيل.

ولفت المكتب إلى أن الأولوية للأسرة التي فيها أكثر من طالب جامعي تسجل للمنحة، إضافة إلى أنه على المتقدم للمنحة إرفاق آخر مستند مالي للطالب تم دفعه للجامعة، وألا يكون أحد والديه موظفًا وله دخل ثابت.

ونوّه إلى أن من استفاد سابقًا من منح الدائرة ليس له حق في هذه المنحة، وألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 75%، لافتًا إلى أن كل الشروط المقدمة أعلاه يشترط فيها إرفاق الأوراق الرسمية المطلوبة.

وأكد أنه في حال الانتهاء الكامل من الإجراءات سيتم الإعلان عبر المواقع الخاصة للجان الشعبية في المخيمات عن كافة آليات المنحة، داعيًا كل الجهات الإعلامية المسئولة أن تنقل الأخبار من المصادر الرسمية لدائرة شئون اللاجئين .

المصدر : الوطنية