قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" مساء اليوم الخميس، توسيع عدد من المستوطنات من خلال شرعنة آلاف المساكن التي بنيت بدون تصاريح بناء في المستوطنات وإضافة 82 مسكنًا جديد لمستوطنة "عوفرا".

وأمر "نتنياهو" خلال جلسة لدراسة الأوضاع بالضفة الغربية، بهدم بيوت منفذي العمليات خلال 48 ساعة، متذرعًا بالتصعيد الأمني الحالي الحاصل في مناطق الضفة.

وأوعز بتوسيع الاعتقالات الإدارية بحق ناشطي حركة "حماس" في الضفة الغربية، وتشديد الحراسة على الطرقات في الضفة ونصب الحواجز فيها، وتطويق مدينة البيرة وسحب تصاريح العمل من أسر منفذي العمليات ومعاونيهم، بحسب ما نشره الإعلام الإسرائيلي.

وأضاف "بالأمس صفينا الحساب مع القتلة من العمليتين في بركان وعوفرا وتلقينا اليوم عملية أخرى قاسية مع جنديين قتيلين، وسنصفي الحساب مع من نفذها، والمبدأ الذي يوجهنا هو أن من يلحق الأذى بنا ومن يحاول أن يلحق الأذى بنا، سننتقم منه، وأعداؤنا يعرفون ذلك وسوف نصل إليهم".

واستشهد في ساعة متأخرة من مساء أمس الشاب صالح البرغوثي المشتبه بتنفيذ عملية "عوفرا" يوم الأحد الماضي.

كما استشهد فجر اليوم الخميس الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية الاستيطانية "بركان" قبيل شهرين ونيّف، بعد أن حاصرته قوات الاحتلال في نابلس، وإثر تبادل إطلاق نار.

كذلك استشهد فجر اليوم الشاب مجد مطير بنيران قوات الاحتلال، بادعاء تنفيذه عملية طعن في شارع الواد في البلدة القديمة في القدس.

واستشهد رجل الأعمال حمدان العارضة "54 عاما" من جنين في مدينة البيرة بادعاء محاولته تنفيذ عملية دهس عصر اليوم.

المصدر : الوطنية