أعلنت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت منذ بداية عام 2018، 52 طفلاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت الحركة العالمية في بيان صحافي اليوم الإثنين، أن من بين الأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال 18 طفلًا كانت إصاباتهم في رؤوسهم، و9 في صدورهم، و7 في منطقة البطن، و5 في منطقة الرقبة، فيما كانت بقية الإصابات في مناطق مختلفة من الجسد(شظايا)، ما يشير إلى أن جنود الاحتلال يتعمدون إطلاق الرصاص على المناطق العليا من الجسد بقصد القتل.

وأكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في استخدام القوة المفرطة والرصاص الحي ضد الأطفال الفلسطينيين، من خلال استهدافها لهم بشكل متعمد، بسبب انتشار ثقافة الإفلات من العقاب في أوساط جنود الاحتلال الإسرائيلي وعلمهم المسبق أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت النتيجة.

وبينت الحركة العالمية أنه وفقا للوائح جيش الاحتلال الإسرائيلي الخاصة، يجب ألا تستخدم الذخيرة الحية إلا في ظروف تشكل تهديدا قاتلا بشكل مباشر للجندي، موضحة أنه حتى الآن لا يوجد أدلة تشير إلى أن الأطفال الذين استشهدوا بالرصاص الحي منذ بداية العام الجاري كانوا يشكلون مثل هذا التهديد وقت إطلاق النار عليهم.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية