أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء الأحد، أن حقيبة الجيش في حكومته ستبقى تحت تصرفه، وأنه سيفعل كل ما بوسعه لمنع إجراء انتخابات مبكرة.

وأوضح نتنياهو في مؤتمر صحافي دعا له وسائل الإعلام الإسرائيلية كافة، أنه يقوم بكل ما يمكنه لمنع إجراء الانتخابات المبكرة، مخاطبًا وزراء الائتلاف:" لا تجعلوا هذه الحكومة تسقط، خاصة في هذه اللحظة الأمنية الحساسة".

وتابع نتنياهو:" بالنسبة للأمن هناك قرارات صعبة اتخذت مؤخرا وبعضها صعب للغاية، وقد خاطرت بحياتي مرارًا وتكرارًا لأضمن أمن إسرائيل".

وبيّن رئيس وزراء الاحتلال، أن إسرائيل لا تزال في خضم عملية كبيرة وواسعة النطاق، خاصة في الجنوب، مؤكدًا أن الجيش لا زال في "ذروة الحملة الأمنية" على حد قوله.

وعرّج نتنياهو على بعض إيجابيات حكومته بقوله:" لقد نجحت في تغيير الاتفاق النووي مع إيران، وفي الأمن لا يوجد اعتبارات سياسية أو شخصية، هناك امن مواطنين وبلد كبير" على حد تعبيره.

وخاطب نتنياهو مستوطني الجنوب:" لا يمكن أن نعرض أمامكم الأمور الكاملة وأنتم لا ترون إلا صورة جزئية لعملية واسعة النطاق لا زلنا بخضمّها ولا زلت ملتزمًا بإتمامها لجلب الأمن لـ"إسرائيل".

وبحسب ما نقل الإعلام الإسرائيلي، فإن نتنياهو اختتم مؤتمره الصحافي بقوله:" أنا ذاهب لممارسة العمل وليس لدي وقت لإضاعته".

المصدر : الوطنية