شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيش في الضفة الغربية، فيما كان الأبرز اعتقال والدة منفذ عملية الطعن في جبر المكبر.

وداهمت شرطة الاحتلال معززة بالوحدات الخاصة منزل عائلة الفتى عبد الرحمن علي أبو جمل المشتبه بتنفيذ عملية الطعن بالقدس.

وقالت العائلة إن المحامي محمد محمود اتصل هاتفيا مع محمد أبو جمل، شقيق عبد الرحمن، وأبلغه أن شقيقه يخضع الآن لعملية جراحية في مستشفى "شعاري تصيدق" ووضعه خطير.

وبحسب مواطنون، فإن عناصر الوحدات الخاصة اقتحموا حي أبو جمل في جبل المكبر وقاموا بمحاصرته والانتشار بين المنازل وداهموا منزل الفتى أبو جمل المشتبه بتنفيذ عملية طعن داخل مقر مركز لشرطة الاحتلال.

واعتقل عناصر شرطة الاحتلال والدة الفتى، ثم قامت بتفتيش المنزل وتصويره وهددت بهدمه

وقالت شرطة الاحتلال، وفق موقع عرب "48"، إن عملية طعن نفذت داخل مركز شرطة "عوز" المقام على أراضي قرية جبل المكبر، وأصيب خمسة عناصر من الشرطة بجروح مختلفة، كما أصيب المنفذ.

في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان خلال مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم مقاومة جنود الاحتلال والمستوطنين.

في نابلس، أصيب شاب بجروح، واعتقل الأسير المحرر محمد حسن مرشود، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة، حيث داهمت القوات عدة منازل في حاراتي العاصي والحشاشين، وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز، ما أدى إصابة شاب بجروح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسلام عامر من بلدة كفر قليل وعبد أبو رزق من مخيم بلاطة، على حاجز حوارة، وأخلت سبيلهما بعد التحقيق معهما ميدانيا.

المصدر : الوطنية