ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، دعا أعضاء كتلته البرلمانية إلى اجتماع طارئ ظهر اليوم.

ورجّحت مصادر إسرائيلية مختلفة أن يعلن ليبرمان تقديم استقالته من منصبه، إثر الخلافات الكبيرة داخل المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" بشأن التعامل مع غزة، ورفض مطالباته المستمرة بضرورة توجيه ضربة لحركة "حماس".

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، نقلاً عن وزير إسرائيلي قوله إن ليبرمان سيعلن في ختام الاجتماع عن استقالته من منصبه سعيًا للحفاظ على مستقبله السياسي، مضيفا: "من المتوقع أن يعلن ليبرمان اليوم عن استقالته، لأنه فاشل أمنيًا".

وأشار الوزير إلى أن قرار ليبرمان جاء في أعقاب قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية الكابينت، بالموافقة على وقف إطلاق النار مع "حماس" بغزة.

وأعربت مصادر في حزب الليكود عن خشيتها من أن يعلن ليبرمان عن استقالته، الأمر الذي قد يتسبب بخلافات داخل الائتلاف الحكومي.

وبحسب مصادر مقرّبة من ليبرمان فإنه يتجه للإعلان إلى الجمهور في إسرائيل عن استقالته لأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقيادة الجيش ووزراء في الكابنيت يرفضون الاستماع لرأيه والأخذ بخططه ويفضّلون الهدوء مع "حماس"، وفق الموقع.

المصدر : الوطنية