أدانت وزارة التربية والتعليم استهداف الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الجديد على قطاع غزة، عددًا من مدارسها بشكل غير مباشر خلال قصف منازل وأراضي المواطنين.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن العدوان الذي بدأ مساء أمس، على القطاع أدى إلى تضرر عدة مدارس حكومية بشكل جزئي، كما أدى إلى تطاير شبابيك مدرستي أحلام الحرازين الثانوية للبنات وعبد العزيز الرنتيسي الأساسية للبنات شرق خانيونس.

واستنكرت استهداف الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة غير المباشر وتضررها جراء قصف محيطها بطائرات الاف 16.

كما استنكرت تدمير مركز سمارت التعليمي الخاص الواقع في بناية اليازجي والتي قصفت بشكل مباشر ودمرت بالكامل ليلة أمس، إضافة إلى تضرر روضة شهد للأطفال والواقعة بجانب البناية.

وشددت على خطورة ما يقوم به الاحتلال من استهداف المؤسسات التعليمية والثقافية والإعلامية في قطاع غزة دون مراعاة للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تحصنها من أي عدوان.

وطالبت المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" للتدخل ولجم الاحتلال عن مواصلة جرائمه واستهداف المدارس والجامعات والكليات ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة و التي شارك في بناء بعضها المجتمع الدولي بتبرعه السخي ودعمه المتواصل للمسيرة التعليمية في فلسطين.

وقالت، إن استعلاء الاحتلال المتواصل واستهتاره بالقوانين الدولية وعدم مبالاته لحرمة وخصوصية المؤسسات التعليمية تشجعه على الاستمرار في جرائمه، وإن إفلاته الدائم من العقاب والمحاسبة الدولية يغريه لاستباحة دماء أبناء شعبنا وتجديد عدوانه كل وقت حتى أضحى عقيدة ومنهجاً لا يستطيع الانفكاك عنه.

وتقدمت الوزارة ببالغ تضامنها ووقوفها مع أبنائها الطلبة في ظل التصعيد المتواصل على قطاع غزة، وقدمت عزاءها لذوي الشهداء، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين والسلامة والأمان والخير للجميع.

المصدر : الوطنية