كشفت صحيفة “يديعوت آحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن تكلفة اليوم الواحد من العملية العسكرية على قطاع غزة تكبد الاقتصاد الإسرائيلي مبالغ تتراوح بين 150 إلى 160 مليون شيكل، مقارنة بحوالي 120 في العملية التي جرت العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التكلفة تأتي في ظل حشد الاحتياط واستخدام الذخيرة، والتحليق المكثف من الطائرات واستخدام وسائل حديثة مثل طائرات بدون طيار وصواريخ موجهة، لافتة إلى أن العملية حتى الآن كلفت ما يقرب من نصف مليار شيكل.

ونوهت إلى أن هذا يضاف إلى عدة عشرات الملايين من الشواكل بسبب استنفار قوات الشرطة و”حرس الحدود” في مختلف القطاعات مثل المدن المختلطة بالداخل، وشرقي القدس المحتلة.

وذكرت أنه حتى الآن لم يتم حساب تكلفة العملية بشكل دقيق، ولكنها أرقام من مختصون.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ عصر الجمعة، وحتى هذه اللحظة، حيث بلغ عدد الشهداء 31 شهيداً فيما جرح العشرات من المواطنين.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن عدد الشهداء وصل حتى الآن إلى 31 شهيداً بينهم 6 أطفال وسيدة تبلغ من العمر 23 عاماً ومسنة 79 عامًا، فيما وصل عدد الإصابات إلى و265 إصابة بجراح مختلفة.

وبدأ الاحتلال عدوانه عصر الجمعة بقصف شقة سكنية في برج فلسطين وسط حي الرمال غرب مدينة غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء على رأسهم قائد شمال غزة بسرايا القدس تيسير الجعبري.

المصدر : الوطنية