حمّلت حركة الجهاد الإسلامي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمته بحق الأطفال الثلاثة الذي ارتقوا مساء الأحد، جراء استهدافهم من قبل طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

وأكدت الحركة، في بيان صحفي صباح اليوم الاثنين، أن رواية الاحتلال كاذبة وواهية ومحض تضليل وكذب، فهؤلاء الأطفال لا شأن لهم بأي نشاط عسكري أو خلاف ذلك.

وشددت على أن المقاومة سترد على هذه الجريمة بالكيفية والطريقة التي تتناسب مع حجم هذه الجريمة وما خلفته من غضب عارم بين أبناء شعبنا وأمتنا وكل الأحرار في العالم.

وقالت إن الجريمة مركبة تكشف مدى ما وصلت إليه فاشية الاحتلال وإرهابه، مبينةً أن الدماء الطاهرة البريئة التي سُفكت لأجل أن يحقق المجرم القاتل نتنياهو غايات رخيصة ودنيئة في صراعه الحزبي الداخلي، ولأجل أن يُصمت الجيش المجرم الأصوات التي تنتقد فشله وعجزه عن مواجهة مسيرات العودة وكسر الحصار.

ودعت الحركة أحرار العالم لفضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، مطالبةً المطبعين أن يعترفوا بأن عار التطبيع شجع الاحتلال على مزيد من التعدي والتغول على دماء شعبنا وأرضه ومقدساته، وأن عليهم أن يكفوا ويتوقفوا عن كل فعل أو نشاط تطبيعي وينتهوا عن أي علاقة بالاحتلال.

المصدر : الوطنية