دعا مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إلى محاكمة حكومة الاحتلال وقادته، بتهمة الإرهاب وارتكاب جرائم حرب، بعد الجريمة التي نفذتها قطعان المستوطنين مساء أمس، وأدت إلى استشهاد السيدة عائشة الرابي من بلدة بديا شمال الضفة الغربية.

وأكد الهباش، أن هذه الجريمة البشعة هي جريمة حرب مركبة ومكتملة الأركان، يعاقب عليها القانون الدولي، إذ أن مرتكبيها لصوص وسارقون لأرض فلسطين، ويقيمون في مستوطنات غير شرعية تخالف القوانين الدولية.

وطالب الهباش، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة عدم الانحياز بدعم ومساندة جهود القيادة الفلسطينية، أمام مؤسسات المجتمع الدولي ومحاكم الجنايات الدولية، لمعاقبة الاحتلال الذي يرعى إرهاب هؤلاء المستوطنين وتسانده بالوسائل كافة، معتبرًا حكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال حكومة ارهاب ترتكب الجرائم صباح مساء بحق ابناء شعبنا الفلسطيني ومقدساته.

ودعا الهباش، أبناء شعبنا إلى مزيد من الصمود والثبات والوحدة من أجل التصدي لمحاولات ارهاب المستوطنين الرامية لفرض واقع جديد في انحاء الضفة الغربية عبر تزايد جرائمهم وارهابهم، مؤكدا ان نضال شعبنا الفلسطيني لن يتوقف ولن يخفت حتى طرد اخر مستوطن مجرم من ارضنا ونيل شعبنا حريته عبر زوال الاحتلال الظالم.

المصدر : الوطنية