أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال لازال ينتهك القانون الدولي الانساني و اتفاقية جنيف الرابعة بممارسة الوحشية بحق الطواقم الطبية رغم أنها ترتدي المعاطف البيضاء المعرفة دولياً.

وقال الوزارة خلال مؤتمر صحافي عقد في مستشفى غزة الأوروبي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة مساء الجمعة، إن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد استهداف الطواقم الطبية في أماكن قاتلة، وتشير إصابة المسعف المتطوع محمد أبو عاصي شرق خان يونس برصاصة قاتلة في الصدر إلى أنها نفس  نوعية الاصابة التي قتلت الشهيدة رزان النجار و الشهيد عبد الله القططي و الشهيد موسى ابو حسنين رحمهم الله و كذلك المسعفة شروق أبو مسامح التي استطاعت الطواقم الطبية انقاذ حياتها.

وطالبت الصحة المؤسسات الدولية و الحقوقية بإدانة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة و اتخاذ اجراءات فاعلة لحماية الطواقم الطبية و الانسانية.

كما دعت الجهات المعنية على المستوى المحلي و الاقليمي و الدولي للتنديد في حالة التغول الإسرائيلي المستمر ورفع دعاوى قضائية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الطواقم الطبية التي استشهد منها 3 مسعفين وأصيب 400 اخرين بجراح مختلفة و الحاق الضرر  في 80 سيارة اسعاف تم استهدافها بشكل مباشر خلال مسيرات العودة و كسر الحصار.

وأكدت الوزارة استمرارها في تقديم رسالتها الإنسانية وتقديم أسباب الحياة لأبناء شعبنا في وجه محتل لا يتقن سوى لغة القتل والإرهاب.

المصدر : الوطنية