قال مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بغزة ماتياس شمالي، إن هناك مقترحًا سيتم دراسته مع الادارة خلال الأيام المقبلة، لزيادة دخل حوالي 578 موظف ممن طالهم قرار الفصل مؤخرًا.

وأوضح شمالي في مقابلة لقناة المملكة رصدتها الوكالة الوطنية، أن المقترح سيتم دراسته للمساعدة في تحسين الأوضاع المعيشية للموظف قبل انتهاء موعد الخدمة نهاية هذا العام.

وبخصوص دعوة القوى والوطنية والاسلامية بغزة للمفوض العام "بيير كرينبول" لاستبداله هو ونائبه من عمله، رد "شمالي" قائلًا: المفوض العام هو مديري وإذا فقد الثقة بما أقوم به فسيطلب مني أن أغادر, وحتى هذه اللحظة هو واثق من عملي, بالتالي سأستمر به.

وكان رئيس اتحاد الموظفين العرب في الوكالة أمير المسحال قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، أنه تم تعليق الإجراءات التصعيدية والنقابية في الاتحاد ضد الوكالة لمدة 10 أيام، للدخول في حوار مباشر مع إدارة الوكالة في محاولة للوصول إلى حلول بشأن قرارات الوكالة الأخيرة.

وشدد على أنه في حال فشل الحوار، فإن الاتحاد سيصعد من إجراءاته، وسيبدأ بخوض إضرابات مفتوحة في كافة مرافق الوكالة.

وتعاني الوكالة الأممية من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أميركي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ 365 مليونا في 2017، وذلك قبل أن تعلن واشنطن نهاية شهر أغسطس/ آب الماضي قطع كامل مساعداتها عن المنظمة الأممية.

 

المصدر : الوطنية