أكدت نقابة المحامين الفلسطينيين في غزة وقوفها الدائم خلف الرئيس محمود عباس في معركة الحفاظ على الثوابت الوطنية.

وقالت النقابة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة"، إن الرئيس يقف صامدا أمام المؤامرات الدولية التي تسعى للنيل من قضيتنا الوطنية وحقنا في تقرير مصيرنا وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأكدت النقابة أن الأزمات التي تفتعلها دول الشر لن تستطيع النيل من عزيمة الرئيس في التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية، أن الرئيس يقود مسيرة الإصرار التي كلف بها من الشعب الفلسطيني بكل مكوناته .

وجددت النقابة وقوفها ومبايعتها للرئيس في مساعيه المتواصلة للدفاع عن القضية الوطنية في مختلف المحافل الدولية رغم الضغوط والحصار الذي يفرض على القضية الفلسطينية بتوجهاتها التاريخية الثابتة .

من جانبه، قال نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات إن النقابة بمركزيها في القدس وغزة تضع كافة امكانياتها القانونية تحت سلطة الرئيس لتكون الذراع القانوني الحامي لكل التوجهات الوطنية التي يرسمها من أجل تحقيق حلم التحرير الوطني .

وأضاف أن الرئيس أثبت للقوى الدولية أن رفضه لكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني هو دلاله واضحه أن القيادة الفلسطينية لن توافق إلا على انفاذ الأهداف والثوابت الوطنية التي يجمع عليها الشعب الفلسطيني على مدار التاريخ الطويل  والتي هي عنوان  السلم والسلام التي يجب أن تكون اساس لكل مبادرة او مناورة سياسية .

وطالب نقيب المحامين الفلسطينيين كافة أطياف الشعب الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية المتمثلة بالرئيس محمود عباس لدعمه ومساندته ،وإفشال كافة  المؤامرات ،وحماية القرار الوطني من التبعيات الإقليمية المفرطة بالثوابت، وللضغط على دولة الاحتلال من أجل التسليم بحقوق شعبنا الراسخة على وطننا فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

 

المصدر : الوطنية