أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي الأحد، أن الفلسطينيين على أعتاب جني المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، من قبل عدد من الدول في أكثر من قارة.

وأوضح المالكي في حديثه عبر "تلفزيون فلسطين"، أن القيادة الفلسطينية تتحرك في أكثر من اتجاه للرد على الخطوات الأمريكية، مؤكدًا الاستمرار في الحراك تجاه المحكمة الجنائية الدولية رغم انزعاج الإدارة الأمريكية وإسرائيل.

وقال:" القيادة الفلسطينية قد توجهت إلى محكمة العدل الدولية، وقدمت شكوى ضد الإدارة الأمريكية بسبب نقل سفارتها إلى القدس"، مضيفًا أنه سيتم التركيز في الفترة المقبلة على الانضمام الفلسطيني للمنظمات الدولية، حتى تنسحب الإدارة الأمريكية وتعزل نفسها، على حد قوله.

وشدد المالكي على أن الرئيس محمود عباس سيبذل جهودًا إضافية خلال جولته التي سيقوم بها قبل انطلاق اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، مبينًا أن الرئيس سيركز عبر خطاباته في الأمم المتحدة على ثلاثة محاور أساسية.

وهذه المحاور هي: العلاقة مع الإدارة الأمريكية، وما تقوم به من خطوات وموقف الفلسطينيين حيال ذلك، إضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية على الأرض، وآخر المحاور تتعلق بالشؤون الداخلية، حيث ملف المصالحة وجهود القيادة من أجل شعبنا في قطاع غزة وتوفير الحماية لهم.

المصدر : الوطنية