أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياستها بتعمد إهمال الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى والمعتقلين، وتمتنع عن تقديم العلاج اللازم لهم وتستهر بحياتهم.

وكشفت الهيئة اليوم الأحد في تقريرها عن حالتين مرضيتين تقبعان في معتقل "إيشل"، إحداهما الأسير رجائي عبد القادر "35 عامًا" من بلدة دير عمار في رام الله، وهو مصاب بسرطان الكبد والرئة، وقد تفاقمت حالته في الفترة الأخيرة.

وأوضحت أن الأسير خسر من وزنه 12 كغم، ويتم إجراء جلسات علاج كيماوي له في مستشفى سوروكا، لكن ما زال وضعه الصحي سيئًا للغاية، كما يعاني من التهاب في الطواحين والأنف وتكتفي إدارة المعتقل بإعطائه مسكنات للأوجاع.

أما الأسير عزام شلالدة "23 عامًا" من بلدة سعير بالخليل، فيمر بوضع صحي صعب، فهو مصاب بتسع طلقات في يده وكتفه ورقبته، ولا يزال يعاني من آثار الاصابة حتى الآن، ويشتكي أيضًا من مشاكل في عينه اليمنى، وهو بحاجة لإجراء عملية لاستئصال ظفر العين، إلا أن إدارة المعتقل تماطل في تحويله لإجراء العملية.

كما أكدت أن إدارة معتقل "الدامون" تتعمد إهمال الحالة الصحية للأسيرة نسرين حسن "43 عامًا" من مدينة غزة، التي تعاني من وجود تمزق في عصب الابهام والكف يُسبب لها انتفاخات في يدها، وذلك جراء حدوث خطأ طبي في وضع الجبص على يدها بعد وقوعها في المعتقل.

كما وتعاني حسن من مرض السكري، وبحاجة إلى تحويلها إلى طبيب عظام مختص للاطلاع على حالتها، وإلى إجراء عملية جراحية لها بأسرع ما يُمكن.

المصدر : الوطنية