قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:" نحن في أوج معركة ضد ما أسماه الإرهاب في قطاع غزة"، لافتاً إلى أنها تنطوي على تبادل ضربات وهي لن تنتهي بضربة واحدة.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة حكومته اليوم الأحد:" مطلبنا واضح، يجب أن يكون هناك وقفاً كاملاً لإطلاق النار. ولن نكتفي بأقل من ذلك".

وأشار إلى أن الجيش دمر مئات الأهداف العسكرية التابعة لحماس، مدعيًا أنه في كل جولة من الغارات يجبي الجيش ثمناً باهظًا آخر من حماس، وفق نتنياهو.

ورفض الكشف عن مخططات إسرائيل العملياتية، لكن أشار إلى أنها "جاهزة".

وأكد أن هدفهم هو إعادة الهدوء إلى سكان الجنوب وغلاف غزة، وأنه سيتم تحقيق هذا الهدف بأكمله.

وأردف نتنياهو قائلاً:" تلقينا أمس دليلاً قاطعاً على التحدي ضد وجود دولة إسرائيل وعلى وجوب قانون القومية. شاهدنا أمس أعلام منظمة التحرير الفلسطينية ترفع في قلب تل أبيب.".

وتابع:" سمعنا الهتافات "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين". الكثيرون من المتظاهرين يريدون إلغاء قانون العودة والنشيد الوطني. إنهم يريدون أنه سيتم طي علمنا وإلغاء إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي. إنهم يريدون تحويلها, كما يقول المتحدثون باسمهم, إلى دولة إسرائيلية-فلسطينية. ويقول آخرون أنه يجب تحويلها إلى دولة كل مواطنيها".

ومضى بالقول:" لهذا السبب بالذات مررنا قانون القومية. نفتخر بدولتنا. نفتخر بعلمنا. نفتخر بنشيدنا الوطني. إسرائيل هي دولة يهودية وديمقراطية. حقوق مواطنيها الفردية مرساة جيدا في قوانين أساسية وفي قوانين أخرى. والآن أوضح من أي وقت مضى أن هناك حاجة إلى قانون القومية. نحن بحاجة إليه من أجل ضمان مستقبل دولة إسرائيل كالدولة القومية الخاصة بالشعب اليهودي. مررنا هذا القانون وسنحافظ على هذا القانون".

المصدر : الوطنية