من المقرر أن تعقد حكومة الاحتلال يوم الأحد المقبل اجتماعاً هاماً لجميع الوزراء، يعقبه اجتماع خاص للمجلس الوزاري والأمني المصغر "الكابينت" لبحث الأوضاع في قطاع غزة بالتزامن مع الجهود المبذولة للتوصل لتهدئة طويلة الأمد ومصالحة فلسطينية – فلسطينية.

وكشفت صحيفة "معاريف" أن الحكومة ستعقد اجتماعاً هاماً الأحد المقبل، لمناقشة الأوضاع الإنسانية في غزة، بالتزامن مع الجهود المبذولة حالياً في عدة ملفات خاصة بالقطاع.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع سيناقش جهود مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل للتوصل إلى تسوية سياسية بين "إسرائيل" والفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد اللقاءات التي عقدت في القاهرة هذا الأسبوع بين المخابرات المصرية ووفدا فتح وحماس (كلً على حده) بخصوص المصالحة والتهدئة في غزة وتحسين الأمور الحياتية، وما أعقبه من إعلان حركة "حماس" عن زيارة لنائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري رفقة أعضاء من المكتب السياسي بالخارج لقطاع غزة.

كما أنه يأتي عقب قرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلغاء زيارته الى كولومبيا والبقاء في "اسرائيل" الاسبوع المقبل بسبب تطورات الاوضاع على جبهة غزة.

المصدر : الوطنية