أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، على ضرورة مواجهة الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة "الأونروا" بحق الموظفين وخدمات اللاجئين، داعيةً للمشاركة الحاشدة في فعالية يوم غدٍ الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحًا أمام مقر وكالة الغوث بمدينة غزة لإيصال رسالة الجماهير الفلسطينية الرافضة لهذه السياسات والتي تندرج في إطار المؤامرة وتصفية حقوق شعبنا.

وأوضحت الهيئة في بيان لها مساء اليوم الاثنين، إن مواجهة الإجراءات تتطلب حشد كل الطاقات الوطنية والشعبية والمجتمعية للتصدي لها والتراجع عنها بشكل عاجل.

وكذلك، أكدت على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، داعيةً كافة المواطنين للمشاركة الواسعة في "جمعة الوفاء لشهيد القدس "محمد طارق يوسف" وفاءً لدماء الشهداء التي روت ثرى الوطن.

ووجهت التحية للمتضامنين على متن سفينة الحرية والذين جاءوا نصرة لغزة من أجل كسر الحصار عنها، معبرةً عن إدانتها الشديدة لاعتداء البحرية الإسرائيلية على القافلة.

واعتبرت اعتداء قوات الاحتلال على السفينة "قرصنةً وإرهابًا منظمًا" يستدعي تدخلاً دوليًا لحماية هؤلاء المتضامنين وسفن كسر الحصار.

وفي سياق متصل أضافت الهيئة "ما يجري من جريمة مستمرة في المدينة المقدسة بالاستباحة المتواصلة للمسجد الأقصى يأتي في سياق التنفيذ العملي لقانون القومية العنصري والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تهويد مدينة القدس، وقضم الأرض الفلسطينية وصولاً لضمها لكيانه المزعوم كأمر واقع".

المصدر : الوطنية