بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، والوفد المرافق له، مع رئيس لجنة فلسطين في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، ومع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد بالسعودية ترتيبات سفر حجاج ذوي شهداء فلسطين، البالغ عددهم 1000 حاج، موزعين على الضفة الغربية، وقطاع غزة.

واكد ادعيس حرص وزارة الاوقاف ومؤسسة رعاية اسر الشهداء على الالتزام التام بالأنظمة والتعليمات المعول بها في البرنامج، حرصا على راحة الحجاج من ذوي الشهداء  مضيفا أن القيادة السعودية تحرص على دعم الشعب الفلسطيني.

بدوره، أوضح نائب رئيس مؤسسة رعاية اسر الشهداء خالد جبارين، ومسؤول المؤسسة في قطاع غزة محمد النحال أهمية هذا اللقاء من اجل انجاز سفر الحجاج في المواعيد المحددة، لا سيما ان طواقم العمل في مؤسسة رعاية اسر الشهداء قد انهت معظم الترتيبات المتعلقة باختيار المستفيدين من المكرمة وجميع جوازات السفر، تمهيدا لإرسالها الى سفارتي المملكة في كل من القاهرة وعمان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة المعايير المحددة، والتأكيد على ضرورة حسن الاختيار، وقدرة الحجاج على السفر، واداء الفريضة واعطاء المجال لمن لم يؤد الفريضة سابقا، وكذلك تم وضع الجداول الزمنية لمواعيد السفر، والمغادرة، والعودة من عمان والقاهرة.

المصدر : الوطنية