دعت الهيئة الوطنية لمسيرات لعودة وكسر الحصار الإثنين، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين"، بعد عصر يوم الجمعة الموافق 20/7/2018.

وأكدت الهيئة الوطنية في بيان صحافي وصل لـ"الوطنية" نسخة عنه، على استمرار وتواصل مسيرات العودة في جمعتها السابعة عشر، مشيرةً إلى أن استمرار الصمود الأسطوري الفلسطيني لهو دلالة على الإيمان العميق بعدالة القضية والتمسك بالحقوق والثوابت.

وقدمت الهيئة التحية لأرواح الشهداء الأطفال لؤي كحيل وأمير النمرة وعثمان حلس وياسر أبو النجا، الذين استهدفتهم آلة الحرب الإسرائيلية، مستنكرةً صمت العالم أجمع على هذه الجريمة.

وطالبت الهيئة وزارة الصحة الفلسطينية في غزة والضفة، بتوفير كافة الاحتياجات الطبية، وتسهيل خروج الجرحى للعلاج وإيلائهم الاهتمام العالي، مبينةً أن هؤلاء الأبطال وجراحاتهم تاجٌ على رؤوس الجميع، ومن حقهم أن يتلقوا الخدمة والرعاية و الاهتمام لما قدموه من تضحيات عزيزة في سبيل الوطن.

ووجهت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار التحية لفصائل المقاومة، التي أكدت أنها الدرع الحامي لجماهير الشعب الفلسطيني في التصدي للعدوان الإسرائيلي.

وتوجهت الهيئة –أيضًا- بالشكر للأشقاء في جمهورية مصر العربية، لجهودهم المتواصلة من أجل تحقيق المصالحة واستمرار فتح معبر رفح، آملين في الهيئة أن يتم تسهيل إجراءات السفر على المعبر للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية