كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن مجموعة من الوصايا، التي أوصى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزراء "الكابينت" خلال جولة التصعيد الأخيرة على قطاع غزة.

وقالت القناة، إن هذه الوصايا أرسلها نتنياهو لأعضاء "الكابينت" ظهر أمس السبت، والهدف منها تركيز الحديث مع وسائل الإعلام على تضخيم الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة، والقول بأنها الأقسى منذ الحرب الأخيرة مع تفصيل للأهداف النوعية التي جرى استهدافها.

وبحسب القناة، تضمنت هذه الوصايا ضرورة التركيز على استعداد الجيش لعدة سيناريوهات، وأن قوة الرد ستزيد مع الوقت طالما اقتضت الحاجة، وأن حركة "حماس" هي المسؤولة عن كل ما يصدر من عمليات من قطاع غزة.

وأضافت القناة، أن من بين هذه الوصايا الحديث عن أن ما تقوم به "حماس"، هو انتهاك صارخ للسيادة الإسرائيلية، وتعريضاً لحياة المواطنين الإسرائيليين للخطر بالإضافة لجنود الجيش، وأن السياسة الإسرائيلية واضحة وهي تدفيع الثمن باهظاً لمن يحاول المس بالأمن الإسرائيلي.

كما ركزت هذه الوصايا على إظهار حركة "حماس" بمظهر المحبط الفاشل والتي فقدت جميع أوراق ضغطها وتحتجز سكان القطاع كرهائن وأنها تقوم بإفشال الجهود الإنسانية وأن إرهابها هو السبب في إغلاق معبر كرم أبو سالم.

المصدر : الوطنية