اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الثلاثاء، إجراءات الاحتلال بإغلاق معبر كرم أبوسالم وتخفيض مساحة الصيد، ومنع الاستيراد والتصدير للقطاع، بمثابة خرق واضح لاتفاق الهدنة عام 2014.

وطالبت اللجنة، بالتدخل الفوري للراعي المصري الذي أشرف على اتفاق التهدئة، بعد العدوان عام 2014، الذي نص بشكل واضح على إنهاء الحصار وضمان استمرار فتح المعابر وتدفق السلع والبضائع ومواد إعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضحت اللجنة أن حجم المخاطر التي تتعرض لها القضية الوطنية الفلسطينية تتضمن تدخل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ، للعمل على مواجهة هذه التحديات عبر وقفة جادة للدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وطالبت اللجنة السلطة الفلسطينية، بالعمل على دعم صمود المواطن الفلسطيني في قطاع غزة، في مواجهة الحصار والاعتداءات الإسرائيلية، داعيةً إياها في الوقت ذاته إلى إنهاء كافة الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة، وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه شعبنا في كل مكان.

وأكدت لجنة المتابعة، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، وتطويرها كمسيرات شعبية سلمية، تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة الاحتلال والحصار، والإجراءات الظالمة بحق شعبنا في قطاع غزة.

وأوضحت أن الإجراءات الفاشية الإسرائيلية لن تثني شعبنا عن مواصلة كفاحه الوطني نحو التحرير والعودة.

 

المصدر : الوطنية