شارك العشرات في وقفة احتجاجية دعت لها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صباح الثلاثاء، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بمخيم البريج وسط قطاع غزة، للاحتجاج على إجراءات الأونروا الأخيرة بحق الخدمات المقدمة للاجئين.

واحتج المشاركون على إجراءات الأونروا الأخيرة، وأبرزها تحويل السلة الغذائية إلى قسيمة شرائية, ووقف برنامج الطوارئ, إضافة لإلغاء برنامج التشغيل المؤقت الذي تنفذه الوكالة, ويستفيد منه الآلاف من الخريجين اللاجئين والعمال.

دعت عضو القيادة المركزية للجبهة الديموقراطية آلاء الدرة، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للتراجع عن هذه القرارات، عبر القيام بالإجراءات الفورية لضمان استمرار تقديم المساعدات لمستحقيها من اللاجئين.

وطالبت الدرة، الدول المانحة بتخصيص موازنة ثابتة للأونروا، وأن لا تخضع الوكالة للابتزاز السياسي الأمريكي، خاصة في مناطق عملها بقطاع غزة والضفة المحتلة ومخيمات اللجوء في الشتات، داعيةً في الوقت ذاته المجتمع الدولي للتدخل الفوري لمنع تصفية قضية اللاجئين.

بدوره، دعا عضو اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم البريج محمود النمروطي، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين إلى التراجع عن الإجراءات العقابية بحق اللاجئين الفلسطينيين، ودعم صمودهم أمام ما يتعرضون له من الاحتلال.

وأشار النمروطي إلى ضرورة دعم الجهود وتكثيفها من اجل الضغط على المجتمع الدولي للوقوف عنند التزاماته أمام قضية اللاجئين والعمل على تخصيص موازنة ثابتة للأونروا.

 

المصدر : الوطنية