شارك عدد من ممثلي لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، صباح اليوم الأثنين في وقفة تضامنية مع الأسيرة النائب خالدة جرار والأسير المضرب عن الطعام حسن شوكة.

وأكد منسق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لجنة الأسرى عطية بسيوني على أن هذه الوقفة تأتي دعمًا وإسنادًا للمناضلة خالدة جرار "أم يافا" وذلك بعد استمرار اختطافها من قبل الاحتلال والتجديد الإداري لها مرة أخرى لشهور جديدة، وتضامناً أيضاً مع الأسير الصلب حسن شوكة والذي يواصل اضرابه عن الطعام في ظروف صحية صعبة.

ووجه بسيوني التحية إلى جميع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، الذين يسجلون على الدوام أروع الملاحم البطولية، مشيراً إلى أنهم يتصدون بكل إرادة وعزيمة للهجمة الاحتلالية المتواصلة من قبل إدارة مصلحة السجون ومخابرات الاحتلال.

وأضاف "نقف اليوم لنوجه رسالة فخر واعتزاز للمناضلة والقيادية في الجبهة والنائب خالدة جرار "أم يافا" والتي أقدم الاحتلال قبل عدة أيام على تجديد الاعتقال الإداري لها لعدة شهور أخرى، متوهماً أنه بانتهاج هذه السياسة وباستمرار اعتقالها سيستطيع كسر إرادتها وعزيمتها، أو أن يحتجز إمكانياتها النضالية وثقلها السياسي والوطني المؤثر والحر، فقد طبقت المناضلة أم يافا بكل وفاء وإصرار مقولة القائد الرفيق أحمد سعدات "  الحياة مستمرة، والعمل مستمر، والنضال متواصل، وأينما سأكون ستكون ساحة نضال، ..أنا لست ملكا لنفسي، وإنما ملكا للشعب وغير مسموح لي بأن أضعف".

وأشار بسيوني إلى أنه بالرغم من كافة الضغوط التي تُمارس بحق المناضلة خالدة جرار، إلا أنها ما زالت صلبة وصامدة في وجه العدو ومحاولاته عن طريق تحويلها السجن إلى مدرسة ثورية تقدم فيها خبراتها الوطنية والأكاديمية للأسيرات خاصة صغيرات السن.

وحمل بسيوني الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير المناضل حسن شوكة، وعن استمرار احتجاز المناضلة النائب خالدة جرار، داعياً المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى تحمّل مسئولياتهم من أجل إطلاق سراحهما فوراً.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى طارق أبو شلوف، أن الاحتلال يتبع سياسة الاعتقال الإداري بحق الاسرى والأسيرات للنيل من عزيمتهم وارادتهم.

وأضاف شلوف "في هذه الوقفة نتحدث عن القيادية والنائب في المجلس التشريعي الأسيرة المناضلة خالدة جرار التي عرفت بالساحة الوطنية والتي قدمت النشاطات الكثيرة في مجال حقوق الأسرى والانسان من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني".

وأكد أن لجرار مسيرة حافلة بالعطاء بالرغم من فرض الاحتلال عليها الإقامة الجبرية ومنعها من السفر ومن نقل معاناة الأسرى للعالم، مشيراً إلى أن السجن لم يمنعها من تحويل المعتقل لمعركة تتحدث فيها عن الأسرى وتعلم الأسيرات وتتحدى كل محاولات النيل منها من قبل مصلحة السجون.

وأشار إلى أن معركة الأمعاء الخاوية ما زالت مستمرة عن طريق الأسير حسن شوكة المضرب عن الطعام منذ 30 يوم، وذلك بسبب مماطلة مصلحة السجون الافراج عنه وأنه خاض هذه المعركة إصرارًا وتحديًا لسياسة الاعتقال الإداري بالرغم من حالته الصحية الصعبة التي يعاني منها بسبب الاضراب.

المصدر : الوطنية