قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إن التوجه الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية إجراء يشكل "خطوة ساخرة لا أرضية قانونية لها".

وأدعى المكتب في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الفلسطينيين يواصلون من خلال هذه الخطوة استغلال المحكمة لأغراض سياسية بدلًا من العمل على استئناف العملية السلمية.

وأضاف "التوجه الفلسطيني إلى المحكمة يدعو للسخرية، لأنه يأتي حينما يواصل الفلسطينيون التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا واستغلال الأطفال والنساء الفلسطينيين كدروع بشرية في اعتداءات يشنها إرهابيون فلسطينيون على المواطنين الإسرائيليين".

واعتبر أن المحكمة الجنائية لا تمتلك أي صلاحية بما يخص الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، لأن إسرائيل ليست عضوًا في المحكمة ولأن السلطة الفلسطينية ليست دولة.

وأشار إلى أن إسرائيل تتوقع من المحكمة الجنائية ومن مدعيتها العامة ألا تستسلمان للضغوطات الفلسطينية، وأن تقفا بحزم ضد "المحاولات الفلسطينية المتكررة لتسييس المحكمة ولإبعادها عن أهدافها الحقيقية".

وتأتي هذه التصريحات بعد إعلان فلسطين رسميًا تقديمها اليوم الثلاثاء إحالة ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولة، اتهمتها فيها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية