عبّرت شركة "زين" الكويتية للاتصالات بطريقتها الخاصة عن قدوم شهر رمضان الكريم، من خلال إعلانها السنوي، الذي كان مختلفًا تمامًا لهذا العام.

وظهر في الإعلان زعماء العالم على غرار الرؤساء: الأمريكي دونالد ترمب، والروسي فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وحظي الإعلان الذي حمل عنوان "سنفطر في القدس"، منذ اللحظات الأولى لعرضه بتفاعل كبير وإشادة من شخصيات اعتبارية، في مقدمتها ملكة الأردن الملكة رانيا العبدالله، التي كتبت على "تويتر": "من الجيد أن نستمع إلى صوت الأطفال".

وعُرف عن إعلانات "زين" الرمضانية أنها عادةً ما تتميز بكونها تُستوحى من قضايا الواقع، وتحمل رسائل تتسم بالأمل والإيجابية، وهو ما يكسبها شعبية كبيرة، خاصة خلال العامين السابقين.

وتطرق إعلان هذا العام إلى قضية القدس بعد إعلان ترمب المدينة المقدسة عاصمة لـ"إسرائيل"، وما تبعه من أحداث عنف أدت إلى استشهاد نحو 90 فلسطينياً (منذ 30 مارس)، برصاص قوات الاحتلال إثر مواجهات اندلعت على حدود قطاع غزة.

كما ظهر في الإعلان ترمب وكيم جونغ اللذان فجَّرا العالم بحرب تصريحات وتهديدات باستخدام الصواريخ النووية، قبل أن يعلن الطرفان نيتهما حل الأزمة بقمةٍ مقرر لها أن تُعقد الشهر الجاري.

بوتين أيضاً ظهر في الإعلان مع عائلة دمَّر منزلها، في إشارة إلى الوضع بسوريا، التي تحضُر فيها روسيا وقواتها كداعم لنظام الأسد منذ 7 سنوات على اندلاع الثورة الشعبية السورية.

واختُتم الإعلان بمشهد لمدينة القدس و6 أشخاص في لباس خليجي، وذلك في إشارة إلى الأزمة التي تعصف بدول الخليج منذ 5 يونيو الماضي، بعد أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين حصاراً على قطر.

المصدر : الوطنية