أعلنت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في غزة اليوم السبت، إغلاق معبر كرم أبو سالم شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وقال رئيس اللجنة رائد فتوح في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" إن سبب الإغلاق هو تعطل عدد كبير من معداته، لاسيما بعد تمكن عدد من المشاركين في مسيرة العودة من إشعال النيران بداخله.

وأوضح فتوح أن اللجنة حاولت إصلاح المعدات المعطلة ولكن حجم الأضرار كبير جدًا، مما سيؤدي إلى توقف العمل بشكل كلّي في المعبر.

من جانبها، أعربت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن تفاجئها من الأحداث "المؤسفة وغير المقصودة" التي وقعت في معبر كرم أبو سالم من قبل الشبان الفلسطينيين الذين تواجدوا في محيط المعبر وعلى حدود القطاع أمس الجمعة.

ودعت الهيئة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة منه اليوم السبت، المواطنين للمحافظة على المعابر والممتلكات الوطنية التي تقدم الخدمات لشعبنا، مشيرةً إلى أن فتح المعابر وكسر الحصار من اهداف المسيرات الحاشدة التي تأتي لتجسيد حقنا في العودة.

وحملت الهيئة الاحتلال الإسرائيلي مسئولية الخسائر في الارواح من الشهداء والاصابات البليغة، مشددةً على ضرورة  استمرار المشاركة الفاعلة في المسيرات.

 

المصدر : خاص الوطنية