أعلن مدير قناة الجزيرة القطرية ياسر أبو هلالة استقالته اليوم الخميس من منصبه بعد أربع سنوات على تعيينه في إدارتها.

وبحسب موقع "الخليج أون لاين"، فإن القناة عينت القطري أحمد سالم السقطري، نائب أبو هلالة منذ 2014، مديراً جديداً للقناة، بعد أن كان قد شغل منصب نائب مدير قناتي الجزيرة مباشر ومباشر مصر.

ومر أبو هلالة خلال إدارته للقناة في أكثر مرحلة حساسة بتاريخ الشبكة والدولة المستضيفة قطر، بعد أن تعرضت الأخيرة لحصار من قبل جيرانها السعودية والإمارات والبحرين، رافقتها حملة إعلامية وأكاذيب وافتراءات من قبل إعلام تلك الدول.

وفي يوليو من عام 2014، أعلنت شبكة الجزيرة تعيين الإعلامي الأردني مديراً للقناة الإخبارية، بعد أن عمل فيها منذ 15 عاماً، وشغل لسنوات منصب مدير مكتب القناة في العاصمة الأردنية عمان.

وعمل أبو هلالة مراسلاً ميدانياً للجزيرة في دول مختلفة، كما شارك في تغطية عدد من الأحداث المهمة التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط، إذ غطى لعدة سنوات أحداث العراق قبل حرب 2003، وساهم في تغطية حرب يونيو 2006 في لبنان، ونقل تداعيات العدوان على غزة عام 2008.

ومع اندلاع ثورات "الربيع العربي" شارك أبو هلالة في تغطية الثورة بتونس، واعتقل عشية "جمعة الغضب" في مطار القاهرة قبل منعه من دخول مصر وإعادته إلى الأردن، كما شارك في تغطية الشرارة الأولى لانطلاقة الثورة السورية من مدينة درعا جنوبي البلاد في مارس2011، وأسس مكتباً للقناة في المدينة.

أما السقطري فهو حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة قطر، وبدأ مشواره مع الجزيرة قبل نحو 10 أعوام في إدارة التشغيل، قبل أن ينتقل للعمل مع مكتب المدير العام ما بين عامي 2010 و2012.

المصدر : الخليج أون لاين