قدم 11 عضوا في الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا للسيدات، استقالتهم للاتحاد الإسباني لكرة القدم تضامنا مع لاعبة الفريق جيني هيرموسو، التي تعرضت لسلوك غير أخلاقي من جانب رئيس الاتحاد لويس روبياليس أثناء مراسم التتويج بالمونديال.

وفي بيان نشر على شبكة إكس (تويتر سابقا) أعرب أعضاء الجهاز المستقيلون عن "إدانتهم الشديدة لسلوك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم"، لويس روبياليس، مع جيني هيرموسو، حيث قبّلها في الفم مما أثار جدلا واسعا.

ولم يقدم المدير الفني لمنتخب سيدات إسبانيا خورخي بيلدا، على تقديم الاستقالة.

وأعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت "الإيقاف المؤقت" للويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي".

وذكرت اللجنة التابعة للفيفا في بيان لها أن "هذا الإيقاف، الذي سيكون ساري المفعول اعتبارا من اليوم، يمتد لفترة أولية مدتها 90 يوما، في الوقت الذي تجري فيه إجراءات للنظر في الملف التأديبي الذي فتحته هذه اللجنة التأديبية بحق السيد لويس روبياليس يوم الخميس 24 أغسطس/آب".

ويأتي الإيقاف بعد يوم واحد من إعلان لويس روبياليس في الجمعية العامة العادية للاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه لن يستقيل، بعد تبريره لما حدث في نهائي كأس العالم للسيدات، حيث وضع يديه على أعضائه التناسلية أثناء تواجده في المقصورة لحظة إحراز الهدف، وقبل اللاعبة جيني إيرموسو من فمها أثناء توزيع الميداليات.

وأكد روبياليس أنها كانت "قبلة عفوية ومتبادلة وبالتراضي"، من بين تأكيدات أخرى، وهو ما نفته اللاعبة لاحقا.

وقوبلت كلمة روبياليس برفض واسع النطاق من قبل قطاع كبير من المجتمع الإسباني، وإعلان بطلات العالم الـ 23 وغيرهن من اللاعبات رفضهن الانضمام إلى المنتخب في وجود رئيس الاتحاد الحالي.

كما قرر الاتحاد الإسباني تعيين بدرو روتشا خونكو الرئاسة المؤقتة للاتحاد بعد إيقاف روبياليس.

المصدر : وكالات