أكد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ضرورة الاصغاء للشباب لتلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم من خلال اشراكهم في رسم السياسات الاجتماعية وتنفيذها وتقييمها كصانعين لها ومستفيدين منها.

وحث الشاعر لدى استقباله اليوم الأحد، في مكتبه وفدا من مركز الشباب للتطوير والابداع في محافظة نابلس، الشباب الذين يتمتعون بروح النشاط والحيوية والريادة والابداع على ضرورة الانخراط في العمل التطوعي والمبادرات الاجتماعية.

وقال إن أهم محاور استراتيجية الوزارة الجديدة تعتمد على المبادرات الشبابية والعمل التطوعي والشراكة والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق اهدافهاـ

ودعا الشباب وطلبة الجامعات إلى الاهتمام بشكل أكبر بإطلاق مبادراتهم الخاصة حتى تتعزز مكانتهم في العملية الانتاجية والدورة الاقتصادية وخلق فرص العمل لهم ولغيرهم.

وأشار إلى أن الوزارة بدأت بوضع الية لتفعيل وتوجيه العمل التطوعي والمجتمعي بين مختلف فئات المجتمع الفلسطيني، خاصة الشباب لتفعيل دورهم الريادي في المجتمع الفلسطيني ولخلق ثقافة اجتماعية جديدة تضمن بناء مجتمع متماسك ومتضامن ومنيع ومنتج انطلاقا من مبدأ أن التنمية عملية مستمرة شاملة ومترابطة ومتشابكة مع كل المستويات المجتمعية مبنية على ابداع العنصر البشري وخصوصا الشباب.

وحث الشاعر الشباب على تطوير مبادراتهم الذاتية المستندة إلى وضوح الرؤية وقوة الارادة وحب العمل والاجتهاد والطاقة الايجابية.

المصدر : الوطنية