أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم الاثنين، عن اطلاق خدمة تأكيد السفر عبر معبر رفح للمواطنين الراغبين بالتسجيل له، عبر الخدمات الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وخصصت الوزارة رابط خاص على الرابط:(https://moidev.moi.gov.ps/) موضحةً اّلية السفر للمسجلين سابقاّ، من خلال الدخول إلى بوابة الخدمات الالكترونية عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية، وتأكيد رغبتهم بالسفر من عدمها.

وشددت الوزارة على أن من لم يؤكد تسجيله خلال الفترة من اليوم الإثنين23/04/2018 وحتى يوم الخميس 03/05/2018سيفقد حقه في السفر .

وأوضحت أن المواطنين الراغبين بالسفر والغير مسجلين سابقا، سيتم فتح باب التسجيل لهم عبر البوابة الالكترونية لموقع الوزارة الداخلية اعتباراً من يوم الأحد 06/05/2018 وحتى يوم الخميس 17/05/2018.

ولفتت إلى أن أن هذا التسجيل لا يعني أن المواطن قد حجز دوره في السفر، مبيّنةّ أن هذا التسجيل هو للوقوف على حاجة المواطنين وتقدير حجم الأزمة الإنسانية؛ من أجل التنسيق مع الجهات المختصة لحلها.

كما وأوضحت بخصوص الراغبين في السفر من غير الفلسطينيين، فيمكنهم التواصل من خلال البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدةّ على ضرورة إرفاق الأوراق الثبوتية اللازمة للسفر ضمن البريد الإلكتروني.

وأشارت الى أن جميع خطوات التسجيل تتطلب أولاً الدخول على صفحة الخدمات الإلكترونية عبر الرابط المرفق أعلاه وتسجيل الدخول عبر الدخول الموحد، ومن ثم الدخول على نافذة (خدمات المواطنين).

المصدر : الوطنية