اجتمع رئيس بلدية غزة نزار حجازي، بأعضاء لجنة حي الشيخ رضوان في مكتبه اليوم الأحد، لبحث معهم أوضاع الحي والمشاكل التي تعترض عمل اللجنة، وقضايا المواطنين.

وحضر اللقاء الذي يأتي ضمن استراتيجية التواصل المجتمعي التي تنتهجها البلدية، أمين سر المجلس البلدي حسن أبو شعبان، وعضو المجلس البلدي د. عبد الكريم محسن.

وأطلع حجازي أعضاء اللجنة على جهود البلدية لضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية ولو بالحد الأدنى، في ظل الأوضاع الصعبة، ولا سيما بعد إعلان حالة الطوارئ، وبدء انهيار قطاع الخدمات جراء اشتداد الحصار وتفاقم أزمة الطاقة وتوقف المشاريع والمنح الخارجية.

وأكد أن هذه المرحلة الصعبة تتطلب تعاونًا من الجميع مؤسسات وهيئات ومواطنين مع البلديات كافة في قطاع غزة، لتجاوز الأزمة الراهنة، والوصول إلى حالة من الاستقرار في عمل فرق وطواقم البلديات من أجل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

ودعا حجازي لجنة الحي لممارسة دورها في مساندة البلدية بتوعية المواطنين بضرورة التعاون مع طواقم البلدية للحفاظ على نظافة الحي من خلال إخراج النفايات في مواعيدها وعدم إلقاء النفايات في الشوارع، إلى جانب ترشيد استهلاك المياه.

من جهته، أشاد رئيس لجنة حي الشيخ رضوان محمد المدهون، بإصرار البلدية على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، رغم الأزمة الحالية، فضلاً عن جهودها في التعامل السريع مع شكاوى المواطنين وحل كافة العقبات التي تعترض عمل اللجنة.

كما أشاد المدهون بتعاون أعضاء المجلس البلدي في حل كثير من قضايا المواطنين العالقة، وتذليل العقبات أمام أعضاء اللجنة، لخدمة سكان حي الشيخ رضوان.

وبحث الطرفان أوضاع سوق الشيخ رضوان واحتياجاته وتعديات أصحاب المحلات التجارية والبسطات على الشوارع العامة في الحي، حيث أكد حجازي أن البلدية تراعي في الفترة الحالية الظروف الصعبة للمواطنين.

 

المصدر : الوطنية