أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله الأربعاء، على جاهزية الحكومة للذهاب إلى غزة، لتسلّم مهام قطاع غزة من حركة حماس، مشيرًا إلى وجود خطط جاهزة لذلك.

وقال الحمد الله، خلال كلمته في المؤتمر الأمني السنوي الثالث في أريحا، إن الرئيس محمود عباس، طرح على "حماس" التسليم الكامل لكافة المسؤوليات في قطاع غزة، ومرة واحدة، لا سيما الأمن والجباية والمعابر والأراضي والعدالة.

وأشار الحمد الله في حديثه عن الجرائم الإلكترونية، إلى إن الحكومة عملت على تكريس السلم الأهلي، ومنع الجريمة بكافة أنواعها ومنها الجرائم الإلكترونية، إذ تفيد الأرقام بحسب رئيس الوزراء إلى أن الشكاوى المقدمة حول جرائم الإنترنت في فلسطين الجرائم الإلكترونية زادت بنسبة 1170% عن نسبتها قبل 5 سنوات.

وأوضح رئيس الوزراء أن مجلس الوزراء صادق يوم أمس على مشروع قانون الجرائم الإلكترونية، الذي تم في إطاره تحديد واجبات مزودي الخدمات الإلكترونية، بهدف مساعدة جهات الاختصاص والمحاكم في الكشف عن الجرائم الإلكترونية.

وبين الحمد الله، أن الحكومة الفلسطينية تحركت بشكل فاعل لمواجهة الجرائم الإلكترونية، وحماية المواطن وأملاكه وأمواله، موضحًا أن الحكومة تهدف إلى تحقيق أكبر توازن ممكن بين ضرورة مكافحة هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها، وبين صون خصوصية الأفراد وحمايتها من جهة أخرى.

وأثنى الحمد الله على عمل الأجهزة الأمنية، وسعيها الدؤوب لحماية أمن وسلامة الوطن والمواطن.

المصدر : الوطنية