كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن الضربات الأميركية على سوريا ستوجه إلى المخازن الكيميائية والمطارات العسكرية.

وأكدت الصحيفة مساء الجمعة عبر موقعها الإلكتروني، أن بريطانيا وفرنسا ستشارك الولايات المتحدة في الضربات العسكرية على سوريا.

من جانبها، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن أكبر قوة جوية وبحرية أمريكية منذ حرب العراق عام 2003، اتجهت الليلة الماضية نحو سوريا.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإنه من المتوقع أن تستمر الضربات التي ستقودها الولايات المتحدة رداً على الهجوم الذي يشتبه استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية في دوما، خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، فازت بدعم من الحكومة البريطانية للانضمام إلى العمل العسكري.

وأكدت أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس دونالد كوك"، تقف على أهبة الاستعداد في مياه البحر المتوسط، ومحملة بقرابة 60 صاروخا من طراز "توماهوك"، إلى جانب ثلاث مدمرات أخريات.

وغادرت عدة طائرات من طراز "بي-2 ستيلث" (الشبح المخادعة لأجهزة الرادار) ولاية ميزوري، محملة بقنابل عالية الدقة وصواريخ "توماهوك".

وكان أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن النتيجة الحقيقية لمواجهة أميركا مع الشعوب هي الهزيمة وهي خروج القوات الأميركية مهزومة "مذلولة".

وقال نصرالله خلال المهرجان الانتخابي في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت إن ترامب يهدد ويفكر بالحرب على محور المقاومة الخارج من انتصارات في مقابل أميركا الخارجة من هزائم متعددة من العراق إلى لبنان وسوريا واليمن.

وأضاف أنهم يأتون بهزائم كثيرة وفي المقابل نحن نذهب إلى أية حرب بانتصارات كثيرة، لذلك على الإدارة الأميركية أن تعرف أن الحرب على المنطقة لن تكون مع الجيوش بقدر ما ستكون مع شعوب المنطقة.

 

المصدر : ترجمة الوطنية