أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على أهمية التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي وقادته.

وجاء ذلك، خلال مكالمة هاتفية أجراها هنية مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين، حيث جرى بحث الجريمة الإسرائيلية التي اقترفت بحق المشاركين في مسيرة العودة في قطاع غزة.

وشدد هنية خلال الاتصال، على التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الجريمة الإسرائيلية وتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة في ظل اتخاذ الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن وحيلولتها دون اتخاذ قرار منصف للشعب الفلسطيني.

بدوره، شدد الأمين العام أحمد أبو الغيط على موقفه القاطع بإدانة الجريمة الإسرائيلية بحق المشاركين في المسيرة السلمية، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية سوف تعقد غدًا اجتماعًا لمناقشة هذا الامر وسوف تتخذ القرارات اللازمة والمتناسبة مع الحدث.

وعبر أبو الغيط عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وتعازيه الحارة لأهالي الشهداء وأمانيه بالشفاء العاجل للجرحى، حيث تم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار المشاورات والتواصل لمتابعة التطورات لا سيما و أن ما قام به جنود الاحتلال له تأثيراته في الرأي العام الدولي والإقليمي لصالح الشعب الفلسطيني.

يذكر أن أبناء الشعب الفلسطيني خرجوا يوم الجمعة الماضية في مسيرة سلمية في ذكرى يوم الأرض من أجل كسر الحصار وعلى طريق تأكيد وتحقيق حق العودة تعرضت لإطلاق النار المباشر ونية القتل من قبل الاحتلال.

المصدر : الوطنية