قدم وفد برلماني برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر اليوم السبت، واجب العزاء بشهداء مسيرة العودة الكبرى في مدينة غزة.

ودعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتشكيل محاكمة دولية لقيادة الاحتلال لاستخدامهم العنف ضد المدنيين الذين خرجوا في مسيرة العودة الكبرى بشكل سلمي.

وحمل بحر الاحتلال الإسرائيلي مسئولية استخدام العنف المفرط تجاه مسيرة مدنية للمطالبة بحق العودة مما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء.

وأكد على حق الشعب باستخدام كافة الوسائل المتاحة لاسترداد أرضنا ونيل حقوقنا كافة وأهمها عودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم التي هرجوا منها، مشدداً على أن هذا الحق لن يسقط بالتقادم ولا يحق بجماعة أو شخص التنازل عنه.

ولفت بحر إلى أن الشهداء هم على طريق النصر والتحرير ودماؤهم وقود انتفاضة الأقصى، مبینا أن شعبنا سیستمر على هذا الطریق ولن یخذل الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أجل تحریر فلسطین، مؤكدا أن مسيرة العودة مستمرة حتى العودة والتحرير.

وحيا جماهير الشعب التي لبت النداء وخرجت على حدود القطاع لتؤكد تمسكها بحق العودة، واسقاطا لقرارات ترامب، ومخططات صفقة القرن.

المصدر : الوطنية