بعث النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر برقية عاجلة إلى رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية، وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي، وأمين عام جامعة الدول العربية، طالب فيها بضرورة المبادرة لدعم مسيرات العودة الكبرى المنوي تنظيمها يوم الجمعة المقبلة.

وأكد بحر في برقيته على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، مشيرًا إلى المؤامرات والتحديات الكبرى التي تواجه الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها صفقة القرن التي تستهدف تصفية قضيتي اللاجئين والقدس وباقي الحقوق.

واعتبر استمرار الحصار المفروض على غزة بـ"الجريمة الكبرى" بحق الإنسانية، حيث تخالف وبشكل صريح قرارات الأمم المتحدة وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات اللجوء وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعا بحر رؤساء البرلمانات والمنظمات التي خاطبهم للعمل على توفير الدعم والغطاء السياسي والإعلامي والمعنوي لمسيرات العودة، إضافة إلى تكثيف الاتصالات البرلمانية والدبلوماسية مع الجهات المختصة لدعم وإسناد وتوفير الحماية لها.

وتابع "من حق شعبنا في العودة مكفول بموجب القرارات والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، وفي مقدمتها القرار 194 حول حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها".

المصدر : الوطنية