انفجرت عبوتين ناسفتين صباح اليوم الخميس، ضد قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة "ناحال عوز" شرق مدينة غزة، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وفي تفاصيل الحادث الذي وصفه جيش الاحتلال بـ "الخطير"، قال إن العبوات انفجرت عن بعد أكثر من "100" متر من الجدار داخل قطاع غزة خلال مرور قوة عسكرية، حيث لم تُقع إصابات.

وقال "أفيخاي أدرعي" إن الجيش يفحص إذ كان منفذي الهجوم قد أطلقوا قذيفة  RPG أم لا، محذراً من تحويل منطقة الجدار إلى ساحة مواجهة عنيفة.

وعقب ذلك، استهدفت المدفعية وطائرات الاحتلال 5 مواقع رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية في منطقة الطاقة شرق غزة، وأخرى شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وحمل المتحدث حماس المسؤولية عن كل ما يحدث في قطاع غزة سواء فوق وتحت الأرض، مشدداً على أن الجيش سيعمل بشكل حاد ضد أي محاولة لتحويل المناطق الحدودية إلى ساحة قتال.

فيما نقل موقع "والا" الإسرائيلي عن مصادر عسكرية في القيادة الجنوبية للجيش إن تحقيقات تجري حول كيفية نجاح الفلسطينيين بوضع العبوات بمنطقة حدودية، وما إذا جرى استغلال التظاهرات الأسبوعية بالمكان لوضع هذه العبوات على غرار عبوة خانيونس.

وأضافت المصادر أن مكان وضع العبوات معقد، حيث تسوده أحوال جوية ضبابية في كثير من الأحيان ما يسمح بالتسلل ووضع العبوات.

في حين ادعى الجيش عن تمكنه من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين وضعتا على السياج المحيط بقطاع غزة خلال الأسبوع الماضي دون وقوع إصابات وجرى أخذ العبوات للفحص.

المصدر : الوطنية