قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، إن شعلة الحرية لهذا العام بمناسبة حلول يوم الاسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان المقبل، ستضاء في احتفال جماهيري بطولكرم تضامنا مع الاسرى الاداريين الذين يقاطعون محاكم الاحتلال.

وأضاف قراقع أن الشعلة ستضاء ايذانا بإحياء الذكرى، للتضامن مع الأسرى الإداريين والأسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة الاهمال الطبي والاستهتار بصحتهم وحياتهم، ومع الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال.

وأوضح قراقع  بأن فعاليات ونشاطات يوم الأسير 2018 ستكون أكثر حيوية عن سابقتها, نظراً للإجراءات التعسفية الواسعة التي يتعرض لها الاسرى.

 وأكد أن شعار فعاليات الاسرى ستركز على مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ولأسرانا بالسجون في ظل الاعتداءات المتكررة والمتواصلة على حقوق الاسرى وممارسة الضغط على منظمات المجتمع الدولي لإجبار "إسرائيل" على احترام المعاهدات الدولية . وبين قراقع أن اسرائيل تتخذ من القانون غطاء لها لممارسة اعتداءاتها على ابناء الشعب سواء قتلاً أو اعتقالاً

ونوه إلى أن خطوات الاحتلال تجاه الاسرى الاداريين سوف تفتح ملف القضاء الاسرائيلي والذي تحول الى غطاء لسياسات الاحتلال القمعية ووسيلة لخداع العالم ولإخفاء الحقائق عمّا يجري في أروقة محاكم الاحتلال.

 

المصدر : الوطنية