كشفت صحيفة العربي الجديد عن مصادر مقربة من الرئيس محمود عباس (82 عامًا) أنه يعاني من الإحباط المستمر ويشعر بالإعياء بين الحين والآخر .

وقالت المصادر إن "مشكلة الرئيس الصحية والأهم هي الإحباط لاسيما بعد أن تُرك وحيداً في مواجهة صفقة القرن والتهديدات الأميركية والإسرائيلية للفلسطينيين".

وأكدت المصادر أنّ عباس "يتعرّض لضغوط عربية كبيرة للقبول بما ستطرحه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كما أنّ الدول العربية التي تملك المال باتت أقرب لواشنطن منها للقدس، ما يعني أنّ المستقبل الفلسطيني سيكون أشد غموضاً وصعوبة".

وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية قد كشفت عن أن الجهات السياسية والأمنية في "إسرائيل" تتابع حالة الرئيس محمود عباس الصحية.

كما أكدت أن القيادات الأمنية والسياسية تدرس سيناريوهات مختلفة لتداعيات غياب الرئيس على التنسيق الأمني واستقرار الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.

وقبل الفحوصات الطبية ظهر الرئيس في حالة صحية "غير طبيعية" خلال حديثه في جلسة مجلس الأمن الأخيرة، وكان صوته مُرهقاً، وعلامات التعب العامة ظاهرة عليه أكثر من أي وقت مضى.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس اكتفى بالخروج على التلفزيون الرسمي عقب خضوعه أخيراً لفحوصات طبية مفاجئة في واشنطن، لتبديد شائعات تعرّضه لأزمة صحية حادة.

المصدر : الوطنية +العربي الجديد