قال نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة معتقل "عسقلان" فرضت على الأسرى المنقولين إلى معتقل "أوهلي كيدار" وعددهم (54) أسيراً دفع غرامة مالية بقيمة (150 شيكل)، وحرمان من زيارة العائلات لمدة شهرين وذلك بذريعة "العقوبة".

وقال نادي الأسير في بيان صحافي حصلت "الوطنية" على نسخة منه اليوم الثلاثاء، نقلاً عن شهادات الأسرى بأن قوة خاصة تابعة لإدارة مصلحة المعتقلات كانت قد اقتحمت قسم الأسرى الأمنيين في معتقل "عسقلان"، فجر 4 شباط/ فبراير الجاري، خلال فترة نومهم، وقاموا بتكبيل الأسرى دون السّماح لهم بتغيير ملابسهم أو نقل أيّ من مقتنياتهم الشّخصية أو معاطفهم الشّتوية معهم، ونقلوهم إلى معتقل "أوهلي كيدار".

وأوضح الأسرى أنّ إدارة معتقل "أوهلي كيدار" أبقت الأسرى بدون مياه ساخنة وبدون أجهزة التّسخين الكهربائية لمدّة يومين، فيما زوّدتهم بطعام غير صالح للأكل، وحرمتهم من حقّهم في إعداد الطّعام طيلة مدّة نقلهم، مؤكّدين بأنّ العديد منهم خسروا من أوزانهم إثر ذلك.

وأشار الأسرى خلال زيارة محامي نادي الأسير لهم، إلى أنّ إدارة المعتقلات كانت قد أعادتهم إلى معتقل "عسقلان" ، بتاريخ 15 شباط/ فبراير الجاري، ، بعد إحداث الخراب في الغرف والمقتنيات الشّخصية للأسرى، وذلك بادّعاء التّفتيش عن أجهزة اتّصال، وقد استمرت فترة نقلهم لمدة (12) يوماً.

المصدر : الوطنية