أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت، سلسلة من المشاورات مع وزير الجيش ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش، في ضوء التدهور العسكري الذي حصل صباح اليوم بين "إسرائيل" و الجيش السوري على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقال نتنياهو:" إن سياستنا واضحة تماما، و إسرائيل تدافع عن نفسها من أي اعتداء ومن أي محاولة للمس بسيادتنا".

واتهم إيران بأنها خرقت سيادتهم اليوم، عبر إرسالها لطائرة إلى الأراضي المحتلة من سوريا، مشيراً إلى أن سلاح الجوي أسقطها وضرب مركز السيطرة والتحكم الذي أطلقها، بحسب زعمه.

وأضاف:" إسرائيل ضربت بقوة أيضا أهدافا إيرانية وسورية عملت ضدنا. هذا هو حقنا وواجبنا وسنواصل ممارستهما وفق الحاجة. فلن يخطئ أحد بذلك".

ولفت نتنياهو إلى أنه تحدث مساء اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أكد له أن" لدينا حق وواجب بالدفاع عن أنفسنا من اعتداءات تشن علينا من الأراضي السورية، اتفقنا على أن التنسيق الأمني بين جيشينا سيستمر".

وتابع:" تحدثت أيضا مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون حول التطورات التي حدثت خلال ال-24 ساعة الماضية وحول تحولات أخرى تجري في المنطقة".

وشدد نتنياهو على لسان المتحدث باسمه أوفر جندلمان، على أن بلاده ستواصل الدفاع عن أنفسها بكل حزم وإصرار إزاء أي اعتداء عليهم، "وإزاء أي محاولة إيرانية للتموضع عسكرياً  في سوريا أو في أي مكان آخر"، كما قال.

المصدر : الوطنية