تمكنت عناصر من الشرطة من إلقاء القبض على عصابة مكونه من 7 أشخاص اثنين منهم متهمين بارتكاب 29 قضية سرقة من منازل ومحلات تجارية ومركبات مواطنين في محافظات رام الله والبيرة وسلفيت وضواحي القدس.

وقالت الشرطة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، إنها تلقت شكاوى عدة من المواطنين تفيد بتعرضهم للسرقات.

وأكدت الشرطة، تشكيل فريق لجمع الأدلة الجنائية والبحث والتحري في شرطة المباحث العامة لمتابعة القضايا، وقد تم حصر المعلومات والاشتباه بمجموعة من الأشخاص بعضهم من ذوي السوابق الجنائية.

وبعد جمع الأدلة والمتابعة ألقت الشرطة القبض علي 7 أشخاص وبمواجهتهم بالأدلة والاستماع لأقوالهم أفاد خمسة منهم بتشكيل عصابة أشرار وقاموا بسلسلة من السرقات في محافظة رام الله والبيرة كما وافاد شخصين آخرين بسرقة عدد من المباني قيد الانشاء معظمها في سلفيت وضواحي القدس، وفق البيان.

وأشارت الشرطة إلى أن التحقيقات الأولية بالتنسيق مع النيابة العامة أفادت بأن المتهمين استغلوا خلال تنفيذ جرائمهم قيام الضحايا بترك مفاتيح المنازل عند المداخل وضعف الحماية على النوافذ وضعف الأقفال في أبواب المحلات التجارية و ترك حقائب وأغراض بارزة في المركبات، كذلك متابعة بعض الأسر والتأكد من عدم تواجدهم في منازلهم من خلال ما ينشرونه عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكدت الشرطة أنها أحالت المشتبه بهم السبعة إلى النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول.

المصدر : الوطنية