وضع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة الأربعاء حجر الأساس لمركز الخليل للمعارض "هيبرون اكسبو"، بحضور رئيس الغرفة التجارية والصناعية في المحافظة محمد غازي الحرباوي ورئيس بلدية الخليل تيسير أو سنينة، ومجموعة من رجال الاعمال في المدينة.

وقال الحساينة إن مثل هذه المراكز تعمل على تنشيط الحركة التجارية في المدينة، موضحاً أن مركز المعارض هذا يرفع من امكانيات البنية التحتية للتجارة في الخليل، داعياً إلى الاستمرار في بناء مثل هذه المراكز في المحافظات الأخرى للارتقاء بالوضع التجاري الفلسطيني برمته.

وقال خلال الجولة التفقدية لبلدية الخليل والغرفة التجارية، أن الخليل تشكل ثقلاً تجارياً وبشرياً هاماً، وأن وزارته توليها أهمية كبرى في مجال قطاع البنية التحتية، والتي تشكل عنصراً حيوياً في تطوير النشاط التجاري والصناعي للمحافظة.

وأضاف أن الحكومة سعت و تسعى إلى تذليل كافة العقبات امام تطور و تقدم المحافظة نحو الأفضل في هذا المجال، مبيناً أن الوزارة نفذت العديد من مشاريع الطرق لصالح المحافظة، في سعيها لتسهيل حركة المواطنين و رفع كفاءة النقل التجاري على حدٍ سواء.

من جهته، عبّر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة عن فخره لبناء مثل هذه المشاريع من أجل النهوض بالحركة التجارية والصناعية لمحافظة الخليل، مشدداً على أهمية توفير البنية التحتية الجيدة، كونها تشكل الأساس لأي نجاح تجاري.

كما و تفقد الحساينة جامعة البوليتكنك و التقى رئيسها عماد الخطيب الذي أطلعه على وضع واحتياجات الجامعة في قطاع البنية التحتية، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع الوزارة لتطوير الحركة التعليمية في الجامعة من خلال توفير بنية تحتية جيدة.

وقال الحساينة إن وزارته مستعدة للتعاون مع الجامعة لتحقيق التقدم المرجو، والذي يعود بالنفع على المسيرة التعليمية، مشيراً إلى أهمية توفير الطرق و المرافق الجيدة لخلق بيئة تعليمية جيدة تساهم في خلق جيل يحمل راية بناء مؤسسات دولة فلسطين.

المصدر : الوطنية