وقع النائب العام في فلسطين أحمد براك والنائب العام لإسبانيا جوليان سانشير مليجار  اليوم الأربعاء، على مذكرة تفاهم لتحسين فعالية التعاون بين مكتبي الادعاء في مكافحة الجريمة.

وتحقيقا لهذه الغاية عقد المدعون العامون الموقعون اجتماعات ومشاورات لتبادل المعلومات بشان المسائل ذات الاهتمام المشترك والنظم القانونية لكل منهم ومشاريع القوانين.

وفيما يتعلق بطلبات المساعدة القضائية الدولية وتسليم المجرمين، كما تنص المذكرة على أن تكون مكاتب المدعي العام قادرة على إعداد الأعمال العلمية والحلقات الدراسية المشتركة بشأن المسائل العاجلة، بالإضافة إلى توفير التدريب للمدعين العاميين في البلدين.

وقال مكتب المدعي العام الاسباني في بيان له، إنهم سيتعاونون في طلبات تسليم المجرمين والمساعدة القضائية الدولية وسيتبادلون المعلومات حول أنظمتهم القانونية.

كما قال النائب العام سانشير مليجار إنه" بفضل هذا النشاط المشترك سيتحقق نهج مؤسسة يتيح لنا أن نفهم بشكل أفضل مؤسساتنا ووظائفها وخصائص نظمنا القضائية التي ستزداد تفهما وزيادة ثقتنا المتبادلة".

من جانبه، رحب المدعي العام أحمد براك بالوفد الذي يرأسه المدعي العام الإسباني إلى المشاركة في القمة الدولية للمدعين العامين التي ستعقد في مدينة بيت لحم الشهر المقبل الذي سيتناول من بين أمور أخرى ،التعاون الدولي واستقلال مكتب المدعي العام في فلسطين واستخدام التكنولوجيات الجديدة فضلا عن إنشاء محاكم بشان القضايا الاقتصادية.

المصدر : الوطنية